المبادئ العامة في تعليم الأطفال المتخلفين عقلياً
1) الفوز بانتباه الطفل.
2) الإنتقال تدريجياً من المهارات البسيطة إلى المهارات الأكثر تعقيداً.
3) تحديد مستوى إتقان الطفل لمهارات المطلوبة منه .
4) تعزيز الإستجابات الصحيحة للطفل .
5) تأكيد المحاولات الناجحة وعدم التركيز على خبرات الفشل .
6) استخدام المواد والأدوات الطبيعية في عملية التدريب كلما كان ذلك ممكناً .
7) تطوير قدرات الطفل على التذكر .
8) توزيع التدريب. (الخطيب و الحديدي ، 2011)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق